الصفحات

الثلاثاء، 13 مارس 2012

الطريقة السريعة والأفضل لتعلم المحادثة باللغة التركية بنجاح


قام العديد من طلاب اللغة التركية بمراسلتي بالبريد الالكتروني كما قاموا بنشر تعليقات يطلبون مني فيها منحهم المزيد من النصائح حول كيفية التحدث باللغة التركية بطلاقة، وكانوا يسألونني كل يوم، إن لم أقل كل ساعة وكل لحظة، لذلك اخترت أن أكتب مقالة مفيدة أتحدث فيها عن بعض النصائح التي ستساعد كل طالب للغة التركية إن كان يرغب في التحدث باللغة التركية بسهولة.

لقد كنت دائما أتحدث عن كيفية دراسة وتعلم اللغة التركية, وكيفية تعلم مفردات وكلمات التركية وعدم نسيانها, لكن اليوم سوف أقتصر على بعض الأفكار والنصائح المجربة الخاصة بتعلم الكلام والتحدث باللغة التركية وتعلم الفصاحة والطلاقة في الحديث.

كيف تتحدث التركية بطلاقة: لا تركز كثيرا على تعلم قواعد اللغة التركية grammar
كثيرا ما تبدوا هذه القاعدة غريبة لدى معظم طلاب اللغة التركية, لأنهم دائما يعتقدون بأن تعلم اللغة التركية شبه مستحيل دون دراسة القواعد التركية "الغرامار", لكن الحقيقة هي أن قواعد اللغة التركية ليست ضرورية لكي تتحدث باللغة التركية بفصاحة, أعني تعلم قواعد اللغة التركية, لأن هناك طرقا أخرى تستطيع بها أن تكون أفضل في قواعد التركية دون أن تتعلمها مباشرة وهي : القراءة والاستماع للغة التركية بكثرة وبكثافة.

كيف تتحدث التركية بطلاقة: لا تكن خجولا
هذه إحدى أفضل الطرق لكي تتعلم الحديث بالتركية, لأن الخجل والخوف هو العقبة التي تمنعك من تعلم الكلام باللغة التركية. لأن أغلب متعلمي اللغة التركية يخافون أن يضحك ويسخر منهم الآخرون عندما يحاولون التحدث باللغة التركية, كما أنهم يحسون بالخجل من لكنتهم أثناء الكلام بالتركية. لكن, عليك أن تعلم أنك لن تنجح في التحدث باللغة التركية بفصاحة إلا عن طريق التحدث نفسه والممارسة, فمهما قرأت من قواعد ومن نصائح في تعليم اللغة التركية لن تنجح, إلا بالتحدث والكلام والتعلم من الأخطاء, لدى لا تخجل ولا تشعر بالخوف من الخطأ, فالمثل يقول: من الخطأ يتعلم الإنسان.

كيف تتحدث التركية بطلاقة: لا تفكر فيما ستقوله عند الاستماع للغة التركية
من المنطقي أن الإنسان لا يستطيع القيام بشيئين في نفس الوقت, فأنت لا تستطيع أن تتحدث وتفكر وتستمع في نفس الوقت, لهذا عليك أن تستمع لمخاطبك جيدا وتركز على كلماته وعلى ما يقوله, بعد ذلك يمكنك أن تجيبه. لكن أكثر طلاب اللغة التركية يقومون بالعكس, فبدلا من الاستماع, يفكرون في الجملة التالية التي سيردون بها على مخاطبهم, الشيء الذي يؤدي إلى فشل التكلم والمحادثة باللغة التركية لأنهم ببساطة لم يستمعوا لمخاطبهم ولا يعرفون مجرى وموضوع الحديث.

كيف تتحدث التركية بطلاقة: شاهد الأفلام التركية يوميا
لكي تتعلم التحدث باللغة التركية لابد أن تستمع للغة التركية يوميا, لا يكفي الاستماع لساعة أو ساعتين أسبوعيا, بل عليك أن تستمع وتشاهد الأفلام التركية على الأقل لمدة ساعتين كل يوم. لكن عليك أن تتجنب الأفلام التركية التي لا تحتوي على حوار ومحادثة, شاهد فقط الأفلام التي يمكنك أن تتعلم منها اللغة التركية.

كيف تتحدث التركية بطلاقة: قراءة الكتب والراويات باللغة التركية
أعتقد أن هذه الفكرة هي الأهم, لا بد من القراءة لكي تفهم اللغة التركية وتتعلم المفردات, فليس من الممكن التحدث باللغة التركية بطلاقة إن لم يكن دماغك قد تعود على اللغة التركية ولم تكن لديك المفردات الضرورية. كما أنك لن تفهم الأفلام التركية إن لم تكن تقرأ كثيرا باللغة التركية, لهذا حاول أن تقرأ على الأقل لمدة ساعتين يوميا. قراءة الروايات البوليسية هي أفضل طريقة لتعلم المفردات وتعلم وقواعد التركية بسرعة وسهولة. حاول أن تجد الروايات البوليسية التركية على الانترنت وقم بقراءتها وسترى المتعة التي ستحسها عند قراءتها.

أرجوا أن تقترح علي موضوعا أو مشكلة تواجهك في اللغة التركية لأكتب عنها. لا تترد في كتابة تعليقاتك على هذا الموضوع. أتمنى لك ان تتعلم اللغة التركية بنجاح إنشاء الله.


هل أنت مستعد لتعليم اللغة الإنكليزية مقابل تعلم اللغة التركية ؟
أكتب عنوانك على skype في التعليقات قد يريد عليك أحد القراء الذي يريدون تعلم اللغة الانكليزية مقابل تعليمك التركية

هناك 11 تعليقًا:

  1. أجد صعوبة فى الأحرف التالية:
    "e" سؤال هل هى لها نطق ثابت .. دائما مثل آاااا [ مثل : a فى الكلمة bad]
    "u" ما هى الأصوات لنطق هذا الحرف (هل هناك عدة أصوات أم صوت واحد ثابت مع أى كلمة ..
    ولكم منى جزيل الشكر لمساعدتى ;)

    ردحذف
    الردود
    1. السلام عليك اخي محمود ورمضان كريم.
      في الحقيقة الحرف e ينطق مثل e في الكلمة الانجليزية send وليس مثل bad وينطق دائما بهذه الطريقة.

      أمال الحرف u في ينطق مثل الصوت ue في الكلمة الانجليزية blue و Oo في كلمة Book وينطق دائما بهذه الطريقة, لكن عندما نضع فوق u نطقتين او ما يسمى ب " umlaut" فإن النطق يتغير ليصبح مثل نطق الحرف u في الكلمة الفرنسية tu

      حذف
  2. اريد تعلم لغة تركية

    ردحذف
    الردود
    1. قراءة الكتب والوثائق التركية ومشاهدة الأفلام والمسلسلات وتعلم المفردات والأرقام في بداية تعلمك وحاول التكلم مع اهلك واصدقاءك في هذه اللغة

      حذف
  3. يا حبذا اعلم اللغة الأنلكيزيه مقابل تعلم اللغة التركيه
    المراسله على عنواني
    omarhamed59@gmail.com
    ويفضل في المساء وشكرا

    ردحذف
  4. فيه مسلسلات تركية لتعليم اللغة وطريقتها بيجيب الحوار ويكرره أكثر من مرة والمرة الاخيرة بيكرره ويكتب
    ترجمة بالعربي فهل هذه الطريقة مفيدة؟

    ردحذف
  5. أريد التعلم اللغة التركية بطلاقة علمآ أني لا أعرف شيئآ عن هذه اللغة

    ردحذف
  6. اريد تعلم التركية

    ردحذف
  7. أريد تعلم التركية

    ردحذف
  8. اريد تعلم التركيه

    ردحذف