الصفحات

الخميس، 15 مارس 2012

كيف تتعلم التحدث باللغة التركية بشكل طبيعي


تعلم اللغة التركية قد يكون صعبا ويستغرق وقتا طويلا, خصوصا إن لم تكن في بلد ناطق باللغة التركية, أو لم يكن هناك أي شخص تستطيع أن تتحدث معه اللغة التركية. لكن الشيء الأصعب حقا هو التمكن من التحدث باللغة التركية بشكل طبيعي, لان التحدث بشكل طبيعي يستلزم أكثر من مجرد معرفة معاني الكلمات وإتقان القواعد التركية. لكن بإتباع هذه الخطوات البسيطة سوف تتمكن من تعلم المحادثة باللغة التركية بشكل طبيعي بسهولة.

1-     استمع للغة التركية كل يوم
في الحقيقة تعلم اللغة التركية يجب أن يكون دائما عن طريق الأذن, فالأطفال يتعلمون لغتهم الأم بالاستماع لها يوميا من أفراد عائلتهم المحيطين بهم. لهذا عليك أن تتعلم اللغة التركية بشكل طبيعي لكي تتمكن من التحدث بها بشكل طبيعي وهذا عن طريق الاستماع يوميا للبرامج والأفلام والراديو باللغة التركية.
2-     أقرأ الكتب باللغة التركية كل يوم
تعلم اللغة التركية لا يمكن أن يكون فعالا إلا إذا كنت تقرأ الكثير من الكتب باللغة التركية. القراءة سوف تمكنك من فهم وتعلم المصطلحات والكلمات والعبارات التركية المختلفة كما أنك ستتعلم تركيب اللغة التركية. ومن المهم أيضا الإشارة إلى أن الاستماع للغة التركية لن ينفعك في شيء ما لم تكن تقرأ الكثير من الكتب التركية. لهذا ضع وخصص جدولا زمنيا للقراءة, فهذا ما سيجعلك حقا تتعلم التحدث باللغة التركية بشكل طبيعي.
3-     تعلم اللغة التركية بالتحدث مع الناس على السكايب
من المؤكد أن تستعمل برانامج skype لكن هل خطر ببالك يوما أنك تستطيع تعلم اللغة التركية بشكل جيد وطبيعي عبر سكايب؟ نعم, سكايب يعتبر أفضل طريقة لتعلم اللغة التركية بشكل طبيعي. لكن من المفترض أن تكون على معرفة متوسطة باللغة التركية وأن تفهمها لكي تكون قادرا على المحادثة مع الناس بالتركية على سكايب.
4-     شاهد القنوات الفضائية باللغة التركية
الكثير منا يقضي وقتا طويلا في مشاهدة القنوات الفضائية, لكن لماذا لا تستغل هذا النشاط اليومي في تعلم اللغة التركية؟ يمكنك أن تتعلم التركية بشكل طبيعي كما يتعلمها الأطفال عبر القنوات الفضائية, لكن عليك أن تشاهد فقط البرامج التركية التي تحتوي على الكثير من الحوار والكلام, وتجنب البرامج والأفلام التي تكثر فيها مشاهد الإغراء والصور الكثيرة لأنك لن تتعلم منها اللغة التركية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق