الصفحات

الجمعة، 23 مارس 2012

كيف تتعلم اللغة التركية بالاستماع للأغاني


الأغاني قد تكون وسيلة ممتعة لتعلم اللغة التركية, ويمكن كذلك للمعلمين استخدام الأغاني من أجل تعليم التركية. نوعية الأغاني والمنهجية المستعملة في تعليم التركية تختلف باختلاف عمر ومستوى المتعلم. استخدام الأغاني من أجل تعلم اللغة التركية يساعد على تحسين النطق والذاكرة بالإضافة على الاستمتاع أثناء التعلم.

أولا: اختيار أغنية لتعلم التركية
الخطوة الأولى هي اختيار أغنية مناسبة لتعلم اللغة التركية, من المهم أن تختار أغنية تحتوي على الكثير من الجمل والكلمات واضحة. اختر أغنية حسب مستواك في اللغة التركية, إن كنت متقدم وتريد تعلم المزيد من الكلمات العامية التركية يمكنك أن تستمع لأغاني البوب والراب.

ثانيا: استمع للأغنية مع قراءة الكلمات
من الضروري أن تستمع للأغاني التركية المرفقة بالكلمات lyrics, يمكنك أن تجد أغاني كثيرة على اليوتوب مرفقة بالكلمات, هذا سوف يسمح لك بالتعرف على الكلمات التي لا تفهمها, حاول الاستماع للأغنية مرات متعددة لكي تتذكر وتتعلم الكثير من المصطلحات والعبارات التركية.

ثالثا: تعلم النطق من الأغنية
لكي تتعلم كذلك طريقة نطق الكلمات من الأغنية حاول أن تغني معها, استمع للمقطع جيدا ثم قم بمحاكاة المغني بصوت مرتفع. يمكنك أيضا أن تسجل صوتك على الحاسوب باستخدام برنامج Audacity لكي تتأكد من نطقك وغناءك للأغنية بشكل صحيح. إن كنت تحب الأغنية كثيرا أقترح عليك حفظها عن ظهر القلب.

نصيحة بخصوص تعلم اللغة التركية من الأغاني
المغني أحيانا يقوم بنطق الكلمات بطريقة مختلفة من أجل تناسق الأغنية مع الإيقاع, لهذا عليك أن تقوم بالانتباه جيدا عندما تتعلم نطق اللغة التركية من الأغاني.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق