الصفحات

الجمعة، 23 مارس 2012

كيف تتعلم اللغة التركية بالاستماع للأخبار


تعلم اللغة التركية عملية جد معقدة وتستغرق وقت طويل, كما أن إتقان هذه اللغة يفترض تعلم الكثير من المفردات والقواعد والمصطلحات. اليوم سوف نتحدث عن طريقة تعلم اللغة التركية عن طريق مشاهدة الأخبار أو الاستماع للتقارير الإخبارية على  الراديو أو الانترنت.

أولا أريد أن أتحدث عن أهمية تعلم اللغة التركية عبر الأخبار. طبعا هناك طرق كثيرة لتعلم اللغة التركية, يمكنك أن تقرأ القصص أو الجرائد أو تشاهد الأفلام, لكن تعلم اللغة التركية عبر الأخبار سيمكنك من تعلم الكثير من المصطلحات السياسية وأسماء المنظمات الدولية, مثل هذه الأمور عادة لا يمكنك أن تتعلمها من أماكن أخرى.

هذه هي الخطوات الأساسية لتعلم اللغة التركية عبر الأخبار:
أولا: تحميل فيديو أو مقطع صوتي للأخبار
من المهم جدا أن يكون المقطع الإخباري على حاسوبك لكي تعيد الاستماع أو مشاهدته مرة أخرى إن لم تفهمه بالكامل في المرة الأولى. فالاستماع للأخبار بالتركية على التلفاز أو من الراديو لن يمكنك من إعادة مشاهدتها مرة أخرى. لهذا أنصحك بتحميل مقاطع إخبارية من يوتوب أو من مواقع الانترنت التي تحتوي على بودكاست الأخبار.

ثانيا: استمع للمقطع الإخباري بعناية وسجل كل الكلمات التركية الصعبة
قم بإعداد ورقة وقلم بجانبك أثناء المشاهدة أو الاستماع من أجل تسجيل كل الكلمات والمصطلحات التركية الصعبة التي لا تفهمها. قم بالاستماع بعناية وتركيز, كلما صادفت كلمة لا تفهمها قم بتسجيلها على الورقة. بعد الانتهاء من الاستماع للتقرير الإخباري بالكامل قم بالبحث عن معاني الكلمات التي لا تفهمها على القاموس أو باستعمال محرك البحث قوقل لأن هذا سوف يمكنك من العثور على الكلمات التركية حتى وإن ارتكبت خطأ في هجاءها.

ثالثا: استمع للتقرير الإخباري الانجليزي مرة ثانية
أعد الاستماع للتقرير الإخباري مرة أخرى لكي تثبت جميع الكلمات الصعبة والعبارات الجديدة والأساليب التركية المتنوعة في ذهنك وتكون قادرا على استعمالها أثناء الكلام أو فهمها عندما تصادفها مرة أخرى.

نصيحة مهمة من أجل إتقان اللغة التركية
أود تذكير كل من يهتم بتعلم اللغة التركية بأنه ليست هناك طريقة واحدة صحيحة لتعلم اللغة التركية, فعادة ما أصادف بعض المقالات التي تقول بان تعلم اللغة التركية بشكل صحيح يكون بقراءة الروايات وحدها أو بمشاهدة الأفلام التركية. لكن في الحقيقة تعلم اللغة التركية وأي لغة أجنبية أخرى لن يكون ناجحا إلا بالاستماع وقراءة محتوى متنوع ومختلف, فاللغة التركية المستعملة في الأخبار تختلف عن تلك التي تستعمل في الروايات والشعر , لهذا عليك أن تعتمد على كتب متنوعة ومقاطع فيديو مختلفة من أجل تعلم اللغة التركية بشكل ناجح وكامل.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق