الصفحات

الجمعة، 30 مارس 2012

هل تريد حقا أنت تتعلم اللغة التركية كطفل وبطلاقة؟


هل ترغب في أن تتقن اللغة التركية كطفل؟ هل قرأت الكثير من النصائح عن طرق تعلم اللغة التركية لكنك لم تجد أي شيء عملي؟ هل ترغب في أن تتعلم اللغة التركية كما تعلمت لغتك الأم؟ طبعا, من لا يريد أن يحسن اللغة التركية بسرعة وبطلاقة وبدون أية مصاعب. هذه مجموعة من النصائح والخطوات القصيرة والمهمة في نفس الوقت بخصوص طريقة تعلم اللغة التركية كالأطفال وبطلاقة

1-     تعلم اللغة التركية بشكل طبيعي كالأطفال يتطلب عدم تعلم القواعد اللغوية, القواعد ليست ضرورية للتحدث باللغة التركية بطلاقة, فقط اسأل نفسك, هل تعلمت قواعد اللغة العربية قبل أن تتمكن من التحدث بها؟؟ أو بالأحرى هل تعلمت قواعد لهجتك الأم (المصرية, المغربية, الخليجية, الشامية الخ) قبل أن تكون قادرا على التحدث بها بسرعة وبطلاقة وبشكل طبيعي؟ طبعا لا, لهذا لا تحتاج دراسة قواعد اللغة التركية لكي تكون قادرا على التحدث بالتركية كأنك طفل.

2-     تعلم الكثير من المفردات التركية الأساسية, اقصد بالمفردات الأساسية المفردات المهمة الشائعة التي يستعملها الناطقون باللغة التركية كل يوم, هذه المفردات الأساسية والمهمة سوف تمكنك من فهم اللغة التركية في الأفلام والبرامج والروايات المختلفة. لأن الإحصاءات أطهرت أن 1500 كلمة الأكثر شيوعا في اللغة التركية تشكل ما نسبته 70 في المائة من مجموعة الكلمات المستعملة في أي محتوى مكتوب باللغة  التركية.

3-     استمع كل يوم للغة التركية, الأطفال يستمعون كل يوم للغتهم الأم وهذا هو السر وراء قدرتهم على تعلم اللغة بسرعة. أنت أيضا تحتاج على أن تستمع على الأقل لمدة 5 ساعات يوميا للغة التركية من أجل التمكن من التحدث باللغة التركية كأنك طفل.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق